الخميس , 16 أغسطس 2018
 
أخبار عاجلة

وفدا فتح وحماس يبحثان فى غزة حسم تشكيلة حكومة التوافق الوطني

الإثنين، 26 مايو 2014 

بدأ فى مدينة غزة مساء اليوم الاثنين اجتماع ثنائى بين وفدى حركتى فتح وحماس لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطنى.

ويترأس وفد حركة فتح فى الاجتماع عضو لجنتها المركزية ومسؤول ملف المصالحة عزام الأحمد ، فيما يترأس وفد حركة حماس عضو مكتبها السياسى موسى أبو مرزوق.

وقال سامى أبو زهرى الناطق باسم حماس ـ فى بيان صحفى ـ إن اللقاء سيتركز على حسم تشكيلة الحكومة ومتابعة بقية ملفات المصالحة.

وأعلن عزام الأحمد ـ الذى وصل الى مدينة غزة عصر اليوم قادما من الضفة الغربية عبر معبر إيرز ـ أن الاجتماع مع حركة حماس سيكون النهائى بشأن مشاورات تشكيل حكومة التوافق.

وقال الأحمد ـ فى تصريحات عقب وصوله الى غزة ـ ” إن اجتماع اليوم سيكون النهائى قبل تشكيل الحكومة ، ونحن كنا على تواصل طيلة الأسبوع الماضى”.

وأضاف أن الرئيس محمود عباس تشاور مع كافة الفصائل دون استثناء ، وما يدعيه البعض أن المشاورات مقتصرة على حركتى فتح وحماس أكذوبة لا أساس لها من الصحة.

وأكد أن المشاورات تسير بشكل “جيد جدا” ، وأنه يتوقع أن يتم إعلان الحكومة قبل نهاية الأسبوع الجارى ، مشيرا الى أن الرئيس محمود عباس يصر على تكليف رئيس الحكومة الحالية رامى الحمدالله بترؤس حكومة التوافق التى ستعلن من مقر المقاطعة فى رام الله.

ونفى الأحمد ما تردد عن وجود خلافات بين حركتى فتح وحماس بشأن تركيبة الحكومة الجديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى