الجمعة , 19 يوليو 2019
 
أخبار عاجلة
معمر القذافي يترأس القمة العربية الأفريقية في الكويت

معمر القذافي يترأس القمة العربية الأفريقية في الكويت

معمر القذافي يترأس القمة العربية الأفريقية في الكويت

غاب عنا القائد الرمز معمر القذافي و لن تغيب انجازاته .. بالأمس بدأت أعمال القمة العربية الأفريقية في دولة الكويت بذات الشعار الذي يتصدره (الجماهيرية العظمى ) مؤكدة كافة الدول عن أهمية هذه القمة في ايجاد اطار سياسي و اقتصادي في ظل تكتلات العالم الجديد و تحت عنوان ” شركاء في التنمية والإستثمار” .. تلك الرؤية التي أسس بها القائد معمر القذافي هذه القمة كعادته سابقا من حوله في الرؤى الاستيراتيجية و الاقتصادية ..

انطلقت القمة على الأسس التي وضعها القائد و فق نظرته و أفكاره التي أكد فيها ان العرب لن تقوم لهم قائمة في ظل تكتلات الغرب اذا لم يستثمروا اموالهم في افريقيا .ونادى القادة العرب و الأفارقة بأن لابد أن يكون لهم تكتل أفريقي عربي و طالب بتأسيس الإتحاد العربي الأفريقي .. تلك الرؤيا التي اصابت الغرب بحالة من الهلع و الرعب و الخوف على نفوذهم في قارة أفريقيا ولعل هذا الخوف من أهم عوامل الحرب الشرسة التي شنها حلف شمال الأطلسي على ليبيا في العام 2011 .
فقد أختتمت القمة مؤكدة على ضرورة توفير الأمن الغذائي و المائي للدول الأفريقية و الإستثمار في البنى التحتية و الطاقة و هي ذات الأسس التي قامت عليها القمة التأسيسية في مدينة سرت عام 2010 بقيادة الزعيم معمر القذافي .
القائد معمر القذافي الزعيم الأممي القومي الذي وقف أمام كل مخططات الغرب الرامية لتفتيت الأمة العربية باحثا على حلول تخرج الأمة العربية من نكستها و من ضعفها .. فهو لم يتخلى عن دوره هذا حتى النهاية ..
الا أن أشقائه العرب ردوا له الجميل ولكن بطريقتهم الخاصة فقد ساعدوا الغرب على تدميره و تدمير ليبيا التي كانت تشكل خطرا حقيقيا على مصالح الغرب في المنطقة بسبب فكر ورؤية الزعيم معمر القذافي .. و رغم ذلك فإن لهجة الزعيم كانت لا تخلوا من العتاب لإخوته العرب قائلا لهم في خطابه الشهير (هذي أخرتها ياخوتنا !).
لم يكذب القائد عندما قال أن ليبيا تقود الأمم و تقود العالم ولا أحد بإستطاعته ان ينكر الدور الذي كانت تلعبه ليبيا في سياستها المناهضة للغرب .
معمر القذافي لم يمت بل بقى حيا حاضرا في عقول العالم بأكمله بأفكاره و رؤيته التي ستستمر لعقود من الزمان .

م . خلف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى