الخميس , 21 يونيو 2018
 
أخبار عاجلة
مجموعة “36” تنظيم عسكري سري جديد لتحرير ليبيا

مجموعة “36” تنظيم عسكري سري جديد لتحرير ليبيا

صحيفةالدستور

زعمت صفحات ليبية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تنظيما جديدا في ليبيا أطلق عليه لسم “مجموعة 36″، يهدف لمواجهة تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة في ليبيا.
وبحسب ما تداوله النشطاء، فإن الجيش المقرر تشكيله يضم آلاف الليبيين يمثلون نخبة كبيرة من المجتمع، تم تدريبها على أعلى مستوى.
وتزايد الحديث عن بدء التنظيم الجديد في ليبيا وأطلق عليه اسم “مجموعة 36″ تهدف إلى تحرير الأرض والشعب الليبي من قبضة العصابات المسلحه ومن الخوارج – على حسب ما تداوله النشطاء.
وقال محمد الرياحي، ناشط وسياسي ليبي: “إن المجموعة 36 متواجدة في جميع المدن الليبية، شرقا وغربا ووسطا وجنوبا، وعلى استعداد تام لتحرير الأرض والشعب الليبي من قبضة العصابات المسلحة ومن الخوارج الذين قتلوا وسفكوا الدماء وأحرقوا ثروات البلاد”.
ويضيف الرياحي: أن ليبيا لن تتحرر من الإرهاب والعصابات المسلحة إلا إذا تدخلت مجموعة 36 المكونة من أبناء ليبيا الشرفاء بتوجهاتهم السياسية والعقائدية المؤمنين بوطنهم الرافضين للفساد سواء كانوا من سبتمبر أو فبراير. 
وأكد الرياحي، أن التنظيم أنجز حتى الآن 22 منطقة دفاعية جاهزة للحسم، بمجالس مكتملة إدارية وعسكرية وبلدية ومجلس شيوخ، وهو تنظيم سري جدا يتكون من رجال ونساء، وطلبة، وعناصر أمنية محترفة وجنود من القوات المسلحة والحرس الشعبي.
وعن أهداف التنظيم قال الرياحي: “مجموعة 36 تسعى لتحقيق العدالة الأمنية في ليبيا، بالقضاء على التطرف والإرهاب الطائفي والجهوي والعقائدي الديني”. 
يشار إلى أن ليبيا تعيش منذ ثلاث سنوات وبعد سقوط حكم القذافي اضطرابا سياسيا كانت نتيجته تقسيم البلاد ونهب ثرواتها، وتوغل الجماعات الإرهابية والمسلحة داخل البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى