الخميس , 18 أكتوبر 2018
 
أخبار عاجلة

من نحن

1454918_462856863835781_39589901_n

تعريف بالمركز :

من نحن

 

مركز النداء الاعلام والدراسات الاستراتيجية

العنـــــــــــوان : المركزالرئيسى بالقاهرة- جمهورية مصر العربية .    

تليفــــــــــاكس :  

بريد الكتروني :  nedaa.media@gmail.com

 

 

الرســـــــــالة :

يهدف انشاء مركز النداء للاعلام والدراسات الاستراتيجية  للتواصل بين الشعوب حيث ان الثقافة هى نقطة القاء ما بين الإعلام والفكر، وأن التكامل ما بين الاثنين  يُفضي حتماً إلى مزيد من الوعي الثقافي المدعم بأدوات التواصل الإلكتروني الحديثة ، وهي أدوات عزّزت دور الإعلام من جهة، وفتحت الأبواب أمام الثقافة لتشق طريقها في الاتجاهات كافة من جهة ثانية.

 وانطلاقاً من هذه الرؤية ، يهتم مركز النداء للاعلام والدراسات الاستراتيجية بالتكامل ما بين الشأن الثقافي والشأن الإعلامي ، وهو تكامل ناقل للمعرفة بشتى أوجهها وهادف للنهوض بالجوانب الثقافية والإبداعية.

وان هذا المركز  حاملاً لآمال كبيرة ، تحرّكه قراءة موضوعيّة لأحوال الواقع فى ليبيا والوطن العربى، ولا سيما في ظلّ تحديات النظام العالمي الجديد. إذا يرأه مؤسسين المركز أن ليبيا والأمة العربيّة تواجه مأزق الشتات في عصر التجمعات ، وأنها تكابد ضعف البنية والبنيان وسط عالم ينشده القوة .

وانطلاقاً من هذه كان لا بدّ يقوم المركز بتقديم الأخبار والبرامج المتميزة التى تهتم بالشأن اليبيى والعربى بشفافية وسبق صحفي، ويكون المركز مناره اعلامية لأصحاب الفكر وصناع القرار والباحثين، ويأتي إنشاء المركز بالمساهمة في تقديم رؤية إعلامية بمختلف مجالات الاعلام ومستوياته.

ويسعى المركز لأن يكون أحد أبرز لمراكز الإعلامي على مستوى الوطن العربي  لنقل الحقائق والوقائع فى ليبيا وإلى كسب ثقة المؤسسات الإعلامية  والمراكز الثقافية والاعلامية ومراكز الدراسات الاسترتيجية ومنتسبيها بما يحققه من قوة في الأداء وتنوع في الأنشطة وفاعلية في التطوير على الصعيد الاعلامى.

أعمال المركز :

  • التنسيق والتعاون مع المراكز البحثية والدراسات الاستراتيجية والمراكز الثقافية  للسفارات المعتمدة  والمنظمات الاقليمية  والجمعيات الاهلية المختلفة فى الوطن العربى  .
  •  تفعيل التعاون  بين مركز النداء للاعلام والدراسات الاستراتيجية مع الجهات المختلفة والمؤسسات الاعلامية والثقافية  فى الوطن العربى  .
  • التعاون مع الصحف والوكالات لابراز مناشط المركز على المستوى  العربى  والافريقى  والعالمى.
  •  يقوم المركز بتقديم ندوات وورش عمل متصلة شهرية لكى يتسنى للمركز الوصل الى اهدافه .
  •  ينظم ويقيم المركز المعارض والمؤتمرات الثقافية والاعلامية  المختلفة . في الداخل والخارج  .
  • يقوم المركز باإصدار الكتب والكتبيات والمطبوعات الدورية وغير الدورية بمعلومات  عن الواقع الحالى .
  • عقد الندوات والمحاضرات والمؤتمرات وإعداد الحملات الإعلامية والصحفية التي تخدم الأهداف القومية .
  •  التعاون مع الكتاب البارزين فى مجال الاعلام والثقافة التى تبرز مقالاتهم التي تنشر فى الصحف العربية  والعالمية .
    • تنمية الاعتزاز‎ بثوابت الأمة  العربية وقيمها وهويتها، من خلال البرامج الثقافية .
    • يتواصل المركز مع مختلف وسائل الإعلام العربية والعالمية ، ويتولّى التنسيق مع رؤساء الصحف والدوريات والفضائيات العربية ومع رؤساء المراكز الثقافية  ومراكز الدراسات الاسترتيجية.

حول تأسيس  

  إن هذا الجهد الاعلامي والثقافي الذى تنادي به مجموعة من المثقفيين والكتاب والاعلاميين الليبين والذي واكبو وعاصرو ما تمر به ليبيا والمنطقة العربية من ازمات صعبة  فارادو ان يقوموا  بتفعيل  عمل وطنى وقومى عروبى ينقذ ليبيا والامة العربية من التدهور الحاصل نتيجة التأمر عليها من الغرب الحاقد على ثروات الامة العربية وان إيلاء الواقع العربي ما يستحقه من الاهتمام كخلفية للحالة الوحدوية كان للنكسات التي لحقت بقضية الوحدة العربية أثرعميق على المثقف والاعلامى العربي لهذه القضية القومية ، وعلى مقدار الاهتمام بها فبعد أن كانت قضية الوحدة تحتل المكان الأول في اهتمام الرأي العام العربي والمركز الرئيسي في نشاط المثقفيين والاعلاميين العرب ، أصبحت وما تمر بة الامة العربية من اضرابات وتفكك باسم الربيع العربي وتدخل سافر صهيونى فى شئون الامة العربية مما  سبب  ماتمر به المنطقة العربية من احتلال وتشريد  شعوب وتفكك الوطن العربى الى دول واقاليم  على هذه التوجه القومى العربى تم تاسيس مركز النداء الاعلام و الدراسات الاستراتيجية . ..

وإن المركز يباشر عمله وكله أمل في أن يواكبه تعاون جميع المؤمنين بالوحدة العربية وعطفهم  ومساندتهم ، لكي ينطلق تيار الوحدة بالمزيد من الزخم .

إلى الأعلى