السبت , 21 سبتمبر 2019
 
أخبار عاجلة

عز الدين العوامى يطالب رئيس الحكومة المؤقتة الاستمرار فى تسيير الأعمال

طرابلس : وكالة انباء النداء

الإثنين، 26 مايو 2014 

طلب النائب الأول لرئيس ما يسمى بالمؤتمر الوطنى الليبى العام عز الدين العوامى من رئيس الحكومة العميلة عبد الله الثنى الاستمرار فى تسيير الأعمال لحين صدور قرار بتعيين رئيس وزراء جديد من المؤتمر أو مجلس النواب القادم، كما حمله مسئولية تنفيذ أى تعليمات أو تكليفات قد تصدر وتؤدى إلى مشاكل أمنية لا تحمد عقباها أو صرف أموال بغير بنود صرفها.

جاء ذلك خلال رسالتين وجههما العوامى للثنى اليوم الاثنين ، وجاءت الرسالة الأولى بخصوص الرأى الصادر من إدارة القانون بوزارة العدل التى أوضحت عدم شرعية انتخاب أحمد معيتيق لرئاسة الوزراء وصحة الإجراءات التى اتخذت من قبل النائب الأول لرئيس المؤتمر بشأن جلسة المؤتمر بتاريخ الرابع من مايو 2014 التى ترأسها العوامى.

وجدد العوامى فى رسالته للثنى تأكيده ومطالبته بالاستمرار فى رئاسة الحكومة لحين صدور قرار بتعيين رئيس جديد للوزراء.

وأبلغ العوامى فى الرسالة الثانية الثنى بأن من يحمل صفة القائد الأعلى للجيش الليبى هو المؤتمر الوطنى العام وليس شخص رئيسه أو أحد نائبيه وذلك حسبما ورد فى الإعلان الدستورى.

وحمل العوامى فى الرسالة الثانية الثنى مسئولية تنفيذ أى تعليمات أو تكليفات قد تصدر وتؤدى إلى مشاكل أمنية قد لا يحمد عقباها أو صرف أموال فى غير بنودها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى