الخميس , 16 أغسطس 2018
 
أخبار عاجلة

سفير فرنسا لدى ليبيا يؤكد أن تصريحات وزير دفاع بلاده عن متشددي الجنوب الليبي غير دقيقة

طرابلس وكالة انباء النداء

قال السفير الفرنسي لدى ليبيا أنطوان سيفان أن التصريحات الأخيرة لوزير دفاع بلاده جان إيف لودريان حول الوضع الأمني في جنوب ليبيا قد تعرضت للتحريف.

كانت وسائل إعلام مختلفة قد نسبت للوزير الفرنسي قبل يومين أن جنوب ليبيا تحول إلى (وكر أفاع) للمتشددين الإسلاميين ، وأن الجهاديين جعلوا من الجنوب مركزًا للحصول على السلاح وتجنيد العناصر الخطرة، وهذا ما نفاه السفير الفرنسي تمامًا.

وقال السفير الفرنسي لدى ليبيا ـ خلال لقائه بلجنة الدفاعبما يسمى  بالمؤتمر الوطني العام في طرابلس لتوضيح تصريحات الوزير ـ أن ما نقل عن الوزير في هذا الصدد افتقر إلى الدقة وجانبه الصواب.

من جانب آخر ، قال مسعود عبيد عضو لجنة الدفاع بما يسمى المؤتمر – عقب اللقاء – إن السفير الفرنسي أوضح أمام اللجنة أن هناك تحريفا كبيرًا في تصريحات الوزير ، وأوضح أن الوزير قال في تصريحاته أن الجنوب الليبي في حالة انفلات أمني حاليًا ، وأنه قد يكون معبراً لبعض المهربين ومن يقومون بالاتجار في السلاح والمخدرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى