الخميس , 13 ديسمبر 2018
 
أخبار عاجلة
السيسي سيزور السعودية لتقديم الشكر وطلب الدعم

السيسي سيزور السعودية لتقديم الشكر وطلب الدعم

يزور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأحد المملكة العربية السعودية لإجراء مباحثات مع العاهل السعودي ترتكز حول التطورات السياسية والأمنية في المنطقة، لكن يبدو أن ملف دعم مصر اقتصاديا سيكون على رأس جدول الأعمال.

König Abdullah bin Abdulaziz und Präsident Al-Sisi Ägypten 20.06.2014

يبدأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي زيارة قصيرة إلى المملكة العربية السعودية يوم الأحد المقبل، هي الأولى له منذ توليه مقاليد الحكم في مصر. ويلتقي السيسي خلال الزيارة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز لمناقشة عدة قضايا من بينها ما تمر به المنطقة من تطورات وتحديات أمنية.

فالسعودية من ابرز القوى الإقليمية المؤيدة حاليا لمصر والداعمة لإطاحة الجيش في تموز/ يوليو 2013 بالرئيس الإسلامي محمد مرسي المنتمي للإخوان المسلمين، التي أعلنتها القاهرة والرياض “تنظيما إرهابيا”. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن السفير المصري في السعودية عفيفي عبد الوهاب أن “السيسي سيزور السعودية يوم الأحد القادم”، وأضاف عبد الوهاب أن “هذه الزيارة تأتى في وقت بالغ الأهمية نظرا لما تشهده الساحة الإقليمية من تحديات كبيرة تستدعى من الجانبين المزيد من التعاون والعمل المشترك لمواجهة هذه التحديات”. وأشار عبد الوهاب إلى أنه يتوقع أنه “سيكون على رأس المحادثات بين الزعيمين (…) تطورات وتحديات تمس الأمن القومي العربي إجمالا وضرورة أن يكون هناك نوع من التشاور والتعاون والتنسيق المستمر بين البلدين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى