الخميس , 18 أكتوبر 2018
 
أخبار عاجلة
الدكتور مصطفى الزائدي يكتب : الكوميديا الليبية تقدم ..”جاكم الجيش ” !!

الدكتور مصطفى الزائدي يكتب : الكوميديا الليبية تقدم ..”جاكم الجيش ” !!

الكوميديا الليبية تقدم ..”جاكم الجيش ” !!
سيناريو الاخوان ..اخراج وتمثيل علي زيدان..!!!
طرابلس كسائر البلاد العربية الليبية تغلى من نار المليشيات ،وضاقت درعا بكل شيء ، خبراء الكذب والتدليس ينهمكون في اعداد سيناريو لمسرحية جديدة بدون مساعدة الصديق هنري ليفي ،لكنها كانت من السطحية والسذاجة فلم تنطلي فصولها على الجماهير التي لم تسمح لهم باستكمال التدريبات (البروفات).
يبدو ان ثوّار البريوش وشباب الجامعة حسموا امرهم وقرروا المضي قدما في سبيل تخليص عروس النهر والبحر من قبضة المجرمين الآتين من جوف الظلام ليرسموا سمحة الحزن على مدينة كان يتراقص اهلها فرحا في ساحة لونها لون الامل ، لون لباس اهل الجنة .
بين مشاهد استعراضات الانسحاب الصوري للمليشيات الاجرامية ، والانتشار الفجائي لجيش سحري بداء وكأنه كان مخبأ في جيوب معطف علي زيدان، والذى تبخر من الشوارع بعد انتهاء لوازم التصوير والعرض في الفضائيات الديمقراطية جدا !!! ، وبين فضيحة من سمى مدير امن طرابلس ، رئيس ما يسمى اللجنة الامنية العليا وما ادراك ما اللجنة الامنية العليا ، عندما خانته الكلمات وهو يتحدث يوم الجمعة في مراسم استلام مقر كتائب تنظيم القاعدة !! في ميدان الفروسية عندما قال ” هذه الشرطة التى ترونها وذلك الجيش الذي رأيتموه بالأمس هم الثوّار الحقيقيين الذى التحقوا به فورا “لسان حاله يقول لقد غيّر اعضاء المليشيات لباسهم ولم يغيروا اسماءهم ، بين هذا وذاك تظهر حقيقة المشهد الليبي، وحكاية الثورة على الطاغية ! والتحرير من الكتائب !! ليعرف الناس انها لم تكن سوى خذعة للتأسيس لطغيان حقيقي وبداية لاحتلال مباشر لليبيا ونهب لثرواتها من قبل كل من هب ودب ، من قطر حتى الكويت، ولن تفلح ادعاءات ابوسهمين وصفاقته وهو يتحدث في القمة العربية الافريقية على ضرورة تسليم انصار النظام السابق لدولة يقودها المجرمون في سابقة دبلوماسية تعد بكل المقاييس اهانة لكل الرؤساء الحاضرين للقمة ، لن تفلح في تحويل اتجاه انتفاضة شباب البريوش ،وهي رمية من غير رامي ليعرف العالم حقيقة اولئك الذين نصبوا على رقاب الليبيين ، ولأن الشيء بالشيء يذكر فلقد علمت ان التهمة التي يلاحق بها المهندس عمران ابوكراع ووضع بسببها اسمه ضمن قوائم المطلوبين من الانتربول الدولي ، هي كونه استلم عهدا مالية بقيمة اجمالية خمسة وعشرون الف دولار مقابل مهمات سفر نفذها خلال سنة 2011 ، ولم يقم بقفلها ، ضابط التحقيق من الانتربول شعر بالحرج من سخف التهمة ، وامر النائب العام المصري بالأفراج عليه فورا ،لكن عسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم فهذه تبين الية التصرف في الاموال العامة في عهد ثورة الفاتح وقيم المبالغ التي كان يستلمها الوزراء ومن في حكمهم عندما يكلفون بمهام ،وهي تطرح في نفس الوقت سؤالا مهما حول قيمة المبالغ التي يتقاضاها مسؤولي فبراير عند سفرهم ،وهل قام جبريل ووزرائه وعبد الجليل واعضاء مؤتمره، والكيب واعضاء حكومته ،والرئيس الطائر المقريف بقفل العهد التي استلموها ..
المهم ادعاء ان ليبيا تحررت بعد فبراير وان الليبي راسه فوق لأنه حر !!! كذبة فضحها شباب البريوش والمكياطه !! فمجرد ان رفعوا اصواتهم طارت رؤوسهم بقواذف الاربجي .
عشرات الضحايا في مجزرة حي الشهداء ” غرغور سابقا ” هم من طلاب الجامعة التي يدّعي الفبرايريون كذبا وزورا ، ان ثورة الفاتح شنقت طلابها في السابع من ابريل ، يستدلون بتنفيذ حكم الاعدام تعزيرا في المدانين حفاف ورفاقه من التكفيريين ،ذلك الحكم الذى صدر شرعيا من ثلة من العلماء المالكية الكبار ،وجنائيا من محكمة عادلة لإدانته باتباع منهجا فكريا ضالا يدعو للعنف والفتنة بين المسلمين ،و يكتوى الليبيون اليوم بنيران اتباعه .
السؤال هل ستجدى تعاويذ زيدان وحيل المليشيا ويون في اطفاء شعلة الثورة التي اطلقها شباب طرابلس ضد ظلم وارهاب المجرمين ،ولتحرير ليبيا واهلها من الغاصبين .
شعب هزم جبروت الفاشية واجبرها بعد نصف قرن على الانحناء امام عظمة الشهداء والاعتذار عن جرائم الاستعمار والتعويض عليها ، وتعلم لقرابة نصف قرن معانى الحرية والعدالة والمساواة ،وصمد ضد عدوان الدول الكبرى قرابة العام ، قادر على صنع المعجزات ،وتغير كل المعطيات .
مصطفى الزائدى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى