الخميس , 13 ديسمبر 2018
 
أخبار عاجلة
احدث اخبار ليبيا السياسية من الصحف الليبية اخبار ليبيا مباشر

احدث اخبار ليبيا السياسية من الصحف الليبية اخبار ليبيا مباشر

اخر تطورات الاوضاع الامنية في طرابلس حتى الان نقلا عن الصحف . 
مقتل 7 أشخاص وإصابة 43 آخرين في اشتباكات مسلحة بطرابلس
أكد مصدر طبي بمستشفى الزهراء بالعاصمة الليبية طرابلس الخميس سقوط سبعة قتلى و43 جريحا في اشتباكات مسلحة بين قوات عسكرية تابعة للواء ورشفانة من أجل السيطرة على معسكر الـ 27 غرب طرابلس التابع لغرفة عمليات ثوار ليبيا, وقد سقط في الاشتباكات مسلحون ومدنيون جراء القصف العشوائي بالمدفعية الثقيلة ، وقال المصدر إن مناطق الحشان والماية غرب جنزور وشرق الزاوية تعرضتا للقصف العشوائي; مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين الآمنين في بيوتهم.
ليبيا للإتصالات والتقنية تحذر من انقطاع الإتصالات الهاتفية والإنترنت
دعت شركة ليبيا للاتصالات والتقنية، جميع الأطراف المتنازعة في طرابلس إلى عدم إعاقة عمل فرق الصيانة التابعين للشركة ، وحذرت الشركة في بيان لها الخميس، من وقوع انقطاع في الاتصالات الهاتفية والإنترنت في حالة عدم تمكّن فرقها من أداء أعمالهم في أقرب وقت ، كما حملت الشركة كلاً من الحكومة الليبية والمؤسسات الأمنية التابعة لها المسؤولية الكاملة عما سيحصل في حالة استمرار هذا الوضع.
احتراق مصنع شاكر للإسفنج بمنطقة الحشان
أكد الناطق باسم مجلس الحكماء والشورى بورشفانة أبوعجيلة سيف النصر, أن القصف طال مصنع شاكر للإسفنج بمنطقة الحشان, مما أدى إلى احتراقه بالكامل, كما تعرضت بعض المنازل للقصف العشوائي بصواريخ جراد, مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وأضرار مادية كبيرة طالت أكثر من 20 منزلا بالمنطقة.
نزوح اعداد كبيرة من مناطق الحشان وصياد والسهل الأخضر والماية والسهلة
أوضح سيف النصر أن خزان المياه الواقع بمنطقة الحشان تعرض للقصف المباشر بصواريخ جراد, مما أدى إلى حركة نزوح كبيرة من مناطق الحشان وصياد والسهل الأخضر والماية والسهلة, بسبب المعارك التي دارت رحاها بمعسكر الـ 27.
آخر تطورات الأوضاع الأمنية فى بنغازى حتى الآن
الهدوء يأتي بعد أيام من إعلان قوات تابعة لما يعرف بـ”مجلس شورى ثوار بنغازي” سيطرتها على المدينة، وطرد معظم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يقول إن معظم قواته ما تزال في المدينة ، و تشهد بنغازي، هدوءً حذراً وتوقفاً شبه كامل لعمليات الاقتتال التي تصاعدت وتيرتها في الأسابيع الأخيرة، بحسب شهود عيان ومصادر أمنية وطبية.
إدارة بنغازي الطبي تطمئن العمالة الأجنبية بالمركز على أوضاعها الأمنية والمادية
اجتمعت إدارة مركز بنغازي الطبي مع طاقم التمريض الأجنبي داخل المركز لمناقشة الأوضاع الحالية لهم، ووضع حلول وسط تضمن لهم حقوقهم المشروعة ، وقال مسؤول المكتب الاعلامي لمركز بنغازي الطبي خليل قويدر إن الاجتماع ضم كلاً من الدكتور نصر الله الساعدي والدكتور سالم لنقي وفتحي الشويهدي ، وأضاف نجحنا في الوصول إلى تسوية الوضع لبعضهم كالرواتب المتأخرة، واتفقنا على إيصالها لهم حتى لو غادروا البلاد، واعاده النظر في بند الضرائب حيث أنه يقتص من رواتبهم حوالي 30 دينارا كضريبة للجهاد.
مقتل بن اخ احد النائبات في مجلس النواب بقصف من طائرات عملية الكرامة في بنغازي
قتل الطفل حسن صلاح بعيو، امس الاربعاء، في القصف الذي نفذته الطائرات المقاتلة التابعة للواء المتقاعد خليفة #حفتر ،  وقال شهود عيان لوكالة ليبيان للانباء ان الطفل هو ابن اخ النائبة في مجلس النواب آمال محمد بعيو قتل بعد اصابة منزلهم باحد الصواريخ ما ادى الى انهياره بالكامل و اصابة افراد العائلة بجروح بليغة.
الهلال الأحمر يُنظّم المُرور في بنغازي
تولي شباب الهلال الأحمر الليبي ببنغازي تنظيم حركة المرور في المدينة ، وأكَّد رئيس الهلال الأحمر الليبي قيس الفاخري  أن عددًا من فرق الهلال الأحمر توزعت أمس الأربعاء على التقاطُعات المُزدحمة في #بنغازي لتنظيم حركة المرور في المدينة.
انطلاق حملة ” بنغازي نحن اهلها ” لمساندة الأسر المتضررة بالمدينة
شكلت ” حملة #بنغازي نحن اهلها ” لمساندة الأسر المتضررة من أحداث مدينة #بنغازي فرق عمل ميدانية للوصول للأفراد والأسر العالقة بمناطق الاشتباكات بالمدينة ، وقالت الحملة إن هذه الفرق تعمل على تقديم ما يلزم من احتياجات ضرورية للعائلات النازحة للحد من تفاقم الأزمة الإنسانية الحادة في محاولة منها لإبراز روح التكامل الاجتماعي بين أبناء المدينة في مثل هذه الظروف .
اخر مايطرح على الساحه العربيه والعالميه بشأن ليبيا
رئيس الوزراء الجزائري: لن نتدخل عسكرياً في ليبيا 
أكد رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال الخميس أن بلاده لن تتدخل عسكريا في ليبيا في الوقت الذي تحتدم فيه المعارك بين المليشيات والجيش الوطني الليبي. وقال سلال في تصريحات لوكالة الانباء الجزائرية الحكومية “يجب التوصل إلى خلق وفاق من أجل انشاء حكومة و مؤسسات قادرة على قيادة البلاد (…) لكن الذهاب بقواتنا لاعادة النظام ليس حلا ولا يمكن أن يشكل حلا”.
ليبيا تطالب الاتحاد الأوربي بدعمها في مكافحة الهجرة غير الشرعية
وصفت وزارة الداخلية الليبية تصريح رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي أن 96 % من الهجرة غير الشرعية في إيطاليا تأتي من ليبيا بـ«المبالغ فيه» ، وأضافت أن ليبيا بحاجة إلى دعم الشركاء الدوليين وعلى رأسهم الاتحاد الاوروبي، من أجل مكافحة هذه الظاهرة التي باتت تلقي بظلالها على المجتمع الليبي.
مجلس النواب يستدعي رئيس الحكومة
قرر مجلس النواب خلال جلسات انعقاده الخميس بمدينة طبرق استدعاء رئيس الحكومة عبد الله الثني، وعدد من وزراء حكومته، لإيضاح صورة الوضع الحالي.
كويدير:منح النواب صلاحيات رئيس الدولة سيخوله اصدار قرارات سيادية لصالح الوطن
أكد النائب مفتاح كويدير أهمية التعديل الذي وضعه البرلمان في التعديل الدستوري رقم 7 ، وأضاف أن التعديل الدستوري السابق عدل المادة 30 فقرة 11، دون وضع ضوابط بشأن صلاحيات الدولة سواء للبرلمان أو لرئيس الدولة؛ وهذا يعتبر عيبا دستوريا، ويشكل فراغا أيضا، وبالتالي لاتوجد سلطة عليا في الدولة بناء على التعديل الدستوري رقم 7، ولذلك كان لابد من تعديل النص حتي نعطي صلاحيات رئيس الدولة التي وردت في المادة 34 من مقترح لجنة فبراير لمجلس النواب مؤقتا، إلى حين انتخاب رئيس الدولة والذي قد يأخذ وقتا من شهرين وربما أكثر.
فقد البصر لم يمنع النائب اسماعيل بشر من الوصول لطبرق
صعوبات كثيرة ومشاق واجهت كثير من نواب البرلمان حتي وصولهم إلى مدينة طبرق، لكن معاناة النائب عن دائرة الجفرة الدكتور إسماعيل محمد بشير إسماعيل كانت مختلفة، حيث فقد نعمة البصر منذ عدة سنوات بسبب مرض غريب يسمى مرض «بهجت» ويؤكد المختصون أنه يصيب شخصا واحداً من كل 10000 شخص ، ورغم هذه المعاناة أصر على الحضور إلى مدينة طبرق للمساهمة في هذا الحدث السلمي لتداول السلطة.
أخبار المصريين فى ليبيا : مصريون عالقون بين مطرقة المعارك وسندان المعابر
الهلال الأحمر الليبي يُقدِّم مساعدات غذائية للمصريين العالقين براس جدير
قال رئيس المكتب الإعلامي بالهلال الأحمر الليبي في بنغازي محمد المصراتي أنَّ متطوّعي الهلال الأحمر الليبي يواصلون لليوم الثامن على التوالي تقديم المساعدة للعمالة المصرية العالقين على الحدود مع تونس ، وأشار المصراتي، إلى أنَّ هذا العمل الإنساني بدأ منذ ثاني أيام عيد الفطر، إذ تواترت الأنباء عن تواجد آلاف من الجالية المصرية عالقين بين الحدود الليبية – التونسية بعد أن رفضت السلطات التونسية عبورهم إلى أراضيها مالم تتوفر لهم حجوزات طيران مسبقة من تونس إلى مصر، وهو مالم توفره الحكومة المصرية، ومر على تواجد بعضهم قرابة العشرة أيام بالعراء دون أي اهتمام أو توفر حلول من قبل السلطات المصرية والتونسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى